القائمة الرئيسية

الصفحات

ترامب يصعد حرب التصريحات ضد الاحتياطي الفيدرالي



واصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الضغط على الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)؛ لطرح مزيد من التحفيزات لتعزيز الاقتصاد مع اقتراب انتخابات الرئاسة 2020.

ومع مؤشرات بأن سوق المال الأمريكية ستنخفض بسبب المخاوف الاقتصادية التي أدت إلى انخفاض عائدات السندات في أوروبا والولايات المتحدة، قال ترامب: "إن البنك -وليس الصين- هو العائق الاقتصادي الرئيسي في الولايات المتحدة".

وأكد ترامب على صفحته الشخصية في "تويتر" أن على البنك "خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر وأسرع؛ لوقف هذا التضييق الكمي السخيف الآن"، وذلك بعد أسبوع من خفض البنك سعر فائدة الإقراض الرئيسية، لأول مرة منذ أكثر من عقد.

وأشارت توقعات الأسهم إلى أن سوق المال الأمريكية ستستأنف عمليات البيع الكبيرة للأسهم هذا الأسبوع؛ بسبب تفاقم الحرب التجارية بين بكين وواشنطن.

وانخفضت عائدات سندات الخزينة لعشر سنوات بشكل كبير، بعد أن تحول المستثمرون عن الأصول الأكثر خطورة، في مؤشر إلى تزايد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد.

ودفعت حالة الغموض الناجمة عن الحرب التجارية، والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، بالاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة، الأسبوع الماضي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات