القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة يوصي بها الأطباء.. هكذا غزت الكلمات المتقاطعة حياتنا



منذ أن بدأت الصحافة الورقية تنتشر بين عموم الناس مطلع القرن العشرين، كان التنافس يحتدم مع مرور الوقت بين الصحف والمجلات لتحقيق الانتشار الأكبر في المجتمعات.

كان هذا الانتشار وما زال السبب الذي يدفع القائمين على هذه المطبوعات إلى التفكير في الوسائل والطرق التي تجعل مطبوعاتهم الأكثر شعبية وشهرة وانتشاراً.

ومع مرور الوقت وانتشار المتعلمين في أوساط المجتمعات التي أخذت في مواكبة التطور، وتبني حملات لنشر التعليم والقضاء على الأمية، بدأت الصحافة الورقية تهتم بتقديم محتوى يستهدف القراء من مستويات تعليمية وثقافية مختلفة.

وكانت المسابقات والألغاز تعتبر المنقذ للعديد من المطبوعات الورقية من صحف ومجلات، حيث أصبح في سنوات لاحقة حلّ هذه الألغاز يزيد من إقبال الناس على شراء الصحف، وكانت الكلمات المتقاطعة أبرزها وأكثرها أهمية بالنسبة لمحبي الألغاز.

وبلغ الأمر بكثيرين أنهم يحرصون على اقتناء الصحيفة لغرض هذه التسلية، دون مطالعة الصحيفة؛ وهو ما استغله القائمون على الصحف للاهتمام بهذه الفقرة في صفحات خاصة.



أصل الكلمات المتقاطعة

كان الصحفي البريطاني آرثر وين، المولود في مدينة ليفربول عام 1862، يعمل محرراً ومصمم ألعاب ذهنية في الصحف الورقية ببلاده، وقرر السفر  إلى الولايات المتحدة حيث بدأت هذه البلاد تجتذب أصحاب الكفاءات والخبرات للعمل فيها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات